الإنترنت ومستقبل الاتصالات

الإنترنت هو الشبكة العالمية لشبكات الحاسوب في العالم. ويشار غالبا إليه ك”الإنترنت”، وهي فئة من الشبكات الكبيرة التي تستخدم نقاط المصادقة والبروتوكول التوجيه للبحث عن الآخرين والاتصال معهم عبر الحدود الجغرافية. وعادةً ما يتضمن الإنترنت البرامج الخاصة بالتواصل الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية، والمنصات الإعلامية الإلكترونية، والإلكترونيات الأثيرة، وخدمات البحث في الإنترنت، والتطبيقات الجديدة القائمة على الشبكات الوسيطة والخدمات المتنقلة للإنترنت.

بعد وصول الاتصالات الرقمية والوافد الذي يزود الإنترنت بالسرعة والسهولة التي تجعل من المؤهلة للإستخدام في العديد من الأنشطة من بينها التعليم والعمل والتسوق. والإنترنت تقدّم إمكانية الوصول إلى المعلومات من أي مكان وفي أي وقت، كما أنه يتيح للناس من الأرجاء من العالم التفاعل مباشرة ومتزامناً مجاناً.

كما أن الإنترنت يزيد المستوى من الانفتاح الإجتماعي من خلال التفاعل المباشر بين المشاركين، ومن خلال مجالات مثل حسابات التواصل الاجتماعي صناعة والبث المباشر والوسائط المتعددة. وبما أن السحابة الإلكترونية يمكن توفير خدمات الحساب والمجالات التي لا تنتظر التطبيقات، فإن الإنترنت ستكون الأساس للشبكات المستقبلية للاتصالات المستمرة والعمليات.

ياتي مستقبل الاتصالات مع تطورات كبيرة في الشبكات والخدمات التي يقدّمها الإنترنت. بدأ هذا التطور من خلال الوصول إلى الواي فاي المشترك، والسحابة، والمتطورات الآخرى في الإنترنت المعززة. وستغدى الكثير من التطورات قادمة التي ستشمل الحاسبات السحابية والتعاون المشترك الذي يمكنه من العمل بدوام كامل وهذا يعني أن المشاريع ستحصل على انتاجية وإنفعالية بالإضافة إلى الحداثة والتنوع في الصناعات التشغيلية، أعمال الحلول، تطبيقات تجارية وخدمات في المجال التجاري.

الإنترنت ومستقبل الاتصالات هو الأمر الذي لا يشكل في بقاء الحاسوب واللوحيات المحمولة والهواتف وحالة الشبكة والإنترنت سريعة. وباستمرار التطورات في التقنيات، تجعل هذه الذكاء أكثر ضخامة، وعلى الناس أن يدركوا كل يوم وفاء لهذا المستقبل.