السحابة الحوسبية ومستقبل التخزين والمعالجة

السحابة الحوسبية ” نشاط يتضح من خلال التنبئات ” هي طريقة لإدارة موارد الكمبيوتر من خلال الشبكات في الوقت الحقيقي عبر الإنترنت. والسحابة تتضمّن تخزين البيانات والمعالجة والحاسوب والخدمات الأخرى. تسمح السحابة الحوسبية للصحفيين والشركات والمؤسسات بتقديم وظائف الإنترنت المقترحة لكثير من المستخدمين دون الحاجة لتثبيت أجهزة حاسوب كبيرة معفزة أو تطوير البرامج الخاصة بهم.

تقدّم السحابة الحوسبية المشتركة لكلّ من الشركات والمستخدمين الكثيرين فرصا للعثور على جو من التقدم في مجال المعالجة المشتركة والتخزين. وتمكّن التكنولوجيا الحديثة شركات الإنترنت من توفير وظائف الإنترنت بسرعة ودقة منخفضة التكلفة. وبالتالي، تساعد السحابة الحوسبية عملاء السحابة الحوسبية في استكشاف آفاق جديدة عن التقدم الإداري والتطوير العلمي.

كما تعتبر السحابة الحوسبية المشتركة بنكا لبيانات بقاعدة بيانات. وتسمح السحابة الحوسبية للمستخدمين الحوسبين في كثير من الأمور من حيث الشؤون التخزينية. يتم تخزين البيانات في ما يسمى بمخازن الحزم أو التخزين الالكتروني. ومن خلال هذا الأجهزة، يمكن للمستخدمين الحوسبين الوصول إلى بيانات مستكشفة بسرعة دون أي أخطاء – وبشكل أسهل وأسرع. كذلك، يتم تخزين البيانات في التخزين الالكتروني السحابي بصورة عمومية- وفق نظام من الأسس التنظيمية.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح السحابة الحوسبية المشتركة المستخدمين الحاسوبين الوصول إلى وظائف مختلفة المعالجة الحوسبية. ويشمل هذا مثل تطبيقات التعلم الآلي المقترحة وتصحيح الخطأ، والأنشطة الشبكات، وغيرها من الأنشطة. وفي الوقت نفسه، يسمح السحابة الحوسبية المشتركة للمستخدمين الإنترنت، لتنظيم ومراقبة أنشطة الإنترنت المختلفة، وتحديد الأجزاء الضعيفة فيها. وكذلك، يؤخذ في الاعتبار مجموعة كبيرة من التخصصات الحسابية الخاصة بأنظمة المعالجة الحوسبية المشتركة.

وبالنهاية، يُعتبر السحابة الحوسبية أمرا متجددا وتطورا. في الوقت الحالي، تتوفر بعض الحلول الحديثة للسحابة الحوسبية المشتركة بما في ذلك أنظمة التشغيل الحديثة ومنصات التخزين الحديثة، والتي يمكن للشركات الالتفاف نحو الأشياء الحاسوبية وتحسينها قوة الحوسب في الشبكة. وبالتالي، تمكّن السحابة الحوسبية لشركات الإنترنت من توفير خدمات ووظائف الإنترنت – مثل التدفق الوطني الإلكتروني، والمهن الإنترنت – بسرعة أكبر إلى المستخدمين في الوقت الحقيقي.