الطباعة الثلاثية الأبعاد لتحويل صناعة التصنيع

الطباعة الثلاثية الأبعاد (3D printing) يمكن ان نفهم منها عبارة عن تكنولوجيا الطباعة التي تسمح للشركات والأفراد بإنتاج منتجات ثلاثية الأبعاد من خلال نظام واحد. الطباعة الثلاثية الأبعاد توفر كميات كبيرة من الارتباط والتحكم في المنتجات النهائية، فهي الطريقة الأكثر تطورا لإنتاج الأشياء الثلاثية الأبعاد. توفر التكنولوجيا خيار ثابت لتصنيع المنتجات التي يتعين عليها تصميم معين، والخيار يركز على إنتاج منتجات النسخ التثالي ضمن عدد محدود من الأشكال.

توفر الطباعة الثلاثية الأبعاد فوائد كبيرة للصناعات بغض النظر عن مجال الطباعة. وقد استحدثت هذه التكنولوجيا إنتاجية ونظامات مدرّجة لإنتاج المنتجات وخاصةً المنتجات الكبيرة التي لا يمكن انتاجها باستخدام التكنولوجيا الحالية. أيضاً، تمكن الطباعة الثلاثية الأبعاد من تخفيض التصميم والمصانع بالإضافة لتخفيض التأثير البيئي الناتج عن الصناعات، كما أنها تؤهل لتسريع نمو الشركات والصناعات بشكل استراتيجي.

من بين التطبيقات الأخرى لهذه التكنولوجيا الرائدة، يتمثل التطبيق الأكثر تحرجا واستثناءا في إنشاء الأجزاء الكبيرة التي أصبح من الصعوب تحصيلها باستخدام التكنولوجيا الحالية. ومن أهم التطبيقات الأخرى أيضاً، توفر التكنولوجيا استطيع إنتاج التصاميم البعيدة، التصاميم المعقدة والأشكال المعقدة التي يكون من الصعب أن يتم تصميمها باستخدام الحوسب الآلي، وهي من أدوات الطباعة المهمة للشركات وللمبرمجين البرمجيات.

لأن الطباعة الثلاثية الأبعاد تعتمد على تصميم الحاسب باستخدام برامج مخصصة ونظام software ، يمكن للمصنعين والمشاوير الاكتساب المهارات والمعلومات الرئيسية لإنتاج المنتجات الثلاثية الأبعاد الحقيقية. كذلك، تسهيل النظامات الطباعة الثلاثية الأبعاد ممارسة التصميم من خلال المواد والخامات الأخرى، مثل البلاستيك والبلاستيك الذي يمكن سحبه أو رفعه. الطباعة الثلاثية الأبعاد التي توفرت لإنتاج منتجات الطباعة الثلاثية الأبعاد هي ما يجعل العمليات الصناعية والصناعات ما هو أكثر كفاءة وفاعلية في الوقت الحالي.